منتديات يســــــوع مخلصـــى


 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 هل يجوز تمجيد العذراء؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كامل
مشرف قسم القصص القصيرة
مشرف قسم القصص القصيرة
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 222
العمر : 41
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 21/02/2008

مُساهمةموضوع: هل يجوز تمجيد العذراء؟   الأربعاء فبراير 27, 2008 8:21 am

كلمة منفعة 0100
هل يجوز تمجيد العذراء ؟
أليس المجد لله. ونحن نقول له: "لك المجد" ... لماذا إذن نمجد العذراء؟ ونقول في ترتيلنا "مجد مريم يتعظم" .. "ملكوها في القلوب" .. ؟
يقول قداسة البابا شنوده الثالث أطال الله حياته:
المجد الذي يختص به الله وحده، هو مجد الإلوهية. وهو الذي قال عنه "مجدي لا أعطيه لآخر"
ولكن الله يمجد أبناءه ورسله ومختاريه وشهداءه بأنواع أمجاد كثيرة . وقد قيل:
أن الذين سبق فعرفهم، سبق فعينهم .. وهؤلاء دعاهم .. وبررهم .. وهؤلاء مجدهم أيضاً
(رو8: 30)
كذلك فإن الرب قد وهب المجد، لكل من يتألم من أجله. وينطبق هذا على الشهداء والمعترفين، ومن يتحملون الألم في الخدمة. وهكذا قيل:
"إن كنا نتألم معه، فلكي نتمجد أيضاً معه" (رو8: 17)
بل ما أعجب قول السيد المسيح للآب عن رسله:
"وأنا أعطيهم المجد الذي أعطيتني" (يو17: 22)
فإن كان هذا قد قيل عن التلاميذ، ألا يليق المجد بالسيدة العذراء التي هي أم روحية لكل هؤلاء؟ .. بل هي أم لمعلمهم وربهم ..
على أن المجد الذي يُقدم للسيدة العذراء وللآباء الرسل وللشهداء لا يمكن أن يعتبر انتقاصاً من مجد الله الذي قال لتلاميذه: "من يكرمكم يكرمني"
إن الله قد خلق الإنسان للمجد. وأول مجد منحه الله لنا أنه خلقنا كشبهه على صورته ومثاله
(تك1: 26، 27)
ثم هناك مجد آخر منحه الله للكهنوت.
وهكذا قال الرب لموسى عن هرون أخيه رئيس الكهنة "اصنع ثياباً مقدسة لهرون أخيك للمجد والبهاء" (خر28: 2). وبالمثل قال عن أبناء هرون الكهنة" .. وتصنع لهم قلانس للمجد والبهاء" (خر28: 40).
ألا يليق بنا إذن أن نمجد العذراء، الملكة القائمة عن يمين الملك (مز45: 9)،
التي جميع الأجيال تطوبها (لو1: 48)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
noga
امينه الخدمه
امينه الخدمه
avatar

انثى
عدد الرسائل : 216
العمر : 37
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 29/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: هل يجوز تمجيد العذراء؟   الأربعاء فبراير 27, 2008 3:25 pm

ن الله قد خلق الإنسان للمجد. وأول مجد منحه الله لنا أنه خلقنا كشبهه على صورته ومثاله


ربنا يعوض تعب محبتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
@RoM
المـــدير العـــام
المـــدير العـــام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 882
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: هل يجوز تمجيد العذراء؟   الأربعاء فبراير 27, 2008 6:51 pm

ميرسى على ردك يانوجا ربنا يخليكى لينا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هل يجوز تمجيد العذراء؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات يســــــوع مخلصـــى :: قصص وسير ومعجزات :: القصص القصيرة-
انتقل الى: